10 أفلام عربية ظهرت فيها الممثلات عاريات تماما في السبعينات

آخر أخبار المشاهير، سكوب جديد بالصور
10 أفلام عربية ظهرت فيها الممثلات عاريات تماما في السبعينات

مرت السينما المصرية بأطوار كثيرة.. ولقد أتسمت فترة السبعينيات بإقبال العديد من فنانات الصف الأول في مصر والوطن العربي على تقديم أدوار الإغراء في أفلامهن، بعد نكسة 67، وهي الأفلام التي تضمنت مشاهد جريئة إلى حد ظهور بطلاتها عاريات تماما. معتمدين على سينما تحمل ختم "للكبار فقط"، فيما أعتبر النقاد هذه الأفلام لا تقدم أية رسائل إنسانية أو اجتماعية وأنها مجرد أفلام "مقاولات" لكسب المال فقط.

من الأعمال السينمائية في هذه الفترة والتي ظهرت فيها النجمات عاريات تماما:

ميرفت أمين (أعظم طفل في العالم)

ميرفت أمين (Mervat Amin)، ممثلة مصرية، من مواليد يوم 24 نوفمبر 1946 في المنيا، مصر. تعد من أشهر الممثلات في السينما المصرية في السبعينات.

فيلم أعظم طفل في العالم

ميرفت أمين (أعظم طفل في العالم)
في عام 1973، شاركت في بطولة فيلم (أعظم طفل فى العالم) مع رشدى أباظة وهند رستم، وهو الفيلم الذي أخذ صيته من مشهد ميرفت أمين الشهير الذى ظهرت فيه عارية تماما.

ناهد شريف (ذئاب لا تأكل اللحم - عريس الهنا)

ناهد شريف (Nahed Sharef)، ممثلة مصرية، من مواليد يوم 1 يناير 1942 بمدينة الإسكندرية في مصر. في فترة السبعينيات، قدمت ناهد شريف أكثر ما يقرب من 60 فيلما سينمائيا، واشتهرت بأدوار الإغراء والإثارة على مدى مشوارها الفني القصير والذي انتهى بوفاتها مبكرا. ووصلت إلى قمة جرأتها في فيلم (ذئاب لا تأكل اللحم) وفيلم (عريس الهنا) حيث ظهرت فيهما عارية تماما.

فيلم ذئاب لا تأكل اللحم

ناهد شريف (ذئاب لا تأكل اللحم)
في عام 1973، شاركت في بطولة فيلم (ذئاب لا تأكل اللحم) مع عزت العلايلي ومحسن سرحان. وتم تصوير الفيلم في دولة الكويت. وظهرت فيه ناهد شريف عارية تمامًا، مما طرح العديد من التساؤلات حول أسباب ظهورها هكذا والأسباب التي دفعتها إلى ذلك. وكثيرون يعتبرونه من الأفلام الإباحية وتم منعه من العرض.

فيلم عريس الهنا

ناهد شريف (عريس الهنا)
في عام 1974، شاركت في فيلم (عريس الهنا) مع محمد عوض ولبلبة، والذى شهد مشهد علاقة تامة بين محمد عوض وناهد شريف وظهرت فيه عارية من نصفها العلوى.

شمس البارودي (المتعة والعذاب - امراة سيئة السمعة - مراهقة من الأرياف)

شمس البارودي (Shams al-Baroudi)، ممثلة مصرية، من مواليد يوم 4 أكتوبر 1945 في الوراق، مصر. اقترنت بدايتها الفنية أدوار الإغراء، حيث قدمت العديد من الأفلام الجريئة أبرزها:

فيلم المتعة والعذاب

شمس البارودي (المتعة والعذاب)
في عام 1971، شاركت في بطولة فيلم (المتعة والعذاب)، الذي قدمت فيه مع نور الشريف مشهدا وهما عاريان تقريبا.

فيلم امراة سيئة السمعة

شمس البارودي (امراة سيئة السمعة)
في عام 1973، شاركت في بطولة فيلم (امراة سيئة السمعة) مع محمود ياسين ويوسف شعبان وعماد حمدي، حيث قدمت مشهدًا مع محمود ياسين وهما عاريان تقريبا.

فيلم مراهقة من الأرياف

شمس البارودي (مراهقة من الأرياف)
في عام 1976، شاركت في بطولة فيلم (مراهقة من الأرياف)، الذى قدمت فيه مشهدًا مماثلا مع زوجها حسن يوسف وهما عاريان إلى حد ما.

ناهد يسري (سيدة الأقمار السوداء)

ناهد يسري (Nahed Yousri)، ممثلة مصرية، من مواليد عام 1947 في القاهرة، مصر.

فيلم سيدة الأقمار السوداء

ناهد يسري (سيدة الأقمار السوداء)
في عام 1971، شاركت في بطولة فيلم (سيدة الأقمار السوداء) مع حسين فهمي وعادل أدهم، وقصة وسيناريو وحوار وإخراج سمير خوري. حيث يدور حول الفتاة المتعطشة إلى الجنس مع حبيبها، وهناك مشاهد ظهرت فيها البطلة عارية تمامًا. هذا الفيلم لم يعرض في دور العرض السينمائي في مصر لاعتراض الجهاز الرقابي عليه لفرط تجاوزه وما يحتويه من مشاهد جنسية صارخة تثير الغرائز ولا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري، ورغم ذلك تم تهريبه في شرائط فيديو كاسيت، بينما سمحت دائرة مراقبة المطبوعات والتسجيلات الفنية في لبنان بعرضه على شاشات السينما اللبنانية مع حصر مشاهدته في "الكبار فقط".

أفلام أخرى ممنوعة

65 فيلم لبناني وخليجي ممنوعة من العرض حتى الآن
أكثر من 65 فيلما لبنانيًا- بعضها من إنتاج خليجي- ممنوعة الآن.
هذه الأفلام منعت لفترات طويلة من العرض العام، قبل أن تصبح متداولة على أشرطة فيديو وفي قنوات فضائية.

أفلام أخرى ظهرت فيها النجمات عاريات تمامًا في فترة السبعينات ومنها

فيلم (عصابة النساء) بطولة صباح.
فيلم (مدرسة المراهقين) بطولة فؤاد المهندس.
فيلم (عكاشة في الأدغال) بطولة محمد رضا.

أفلام أخرى ممنوعة حتى الآن من العرض في مصر منها

فيلم (أين المفر؟) بطولة سهير رمزي.
فيلم (بئر الحرمان) بطولة سعاد حسني.
فيلم (عكاشة في الأدغال).
فيلم (لحم رخيص).
فيلم (المذنبون) وغيرهم.

أفلام لبنانية تحمل تصنيف "للكبار فقط" منها

غابة الذئاب، الخاطئون، عاشقة تحت العشرين، الحب الحرام، والذي شاركت فيه زبيدة ثروت، نساء للشتاء، الليالي الملتهبة، بنات أخر زمن، والذي كان من بطولة إيهاب نافع.

أفلام مصرية أخرى ظهرت فيها البطلة في مشهد مثير

سعاد حسني

فيلم (نار الحب) عام 1968 بطولة سعاد حسني وحسن يوسف، حيث تظهر في مشهد استحمام لا ترتدي شيئا وان كانت تغطي المشهد بغطاء يحجب صدرها.
فيلم (زوجتي و الكلب) 1971 بطولة سعاد حسني ونور الشريف، حيث تظهر البطلة في مشهد استحمام وحب وهي عارية تماما وإن كانت تحجب صدرها عن الكامرات.
فيلم (الاختيار) عام 1971 بطولة سعاد حسني وعزت العلايلي، حيث تظهر البطلة في مشهد مطول وهي ترتدي فستان مثير يظهر جزأ كبيرا من صدرها الممتلئ.
فيلم (أين عقلي) عام 1973 بطولة سعاد حسني ومحمود ياسين،ة حيث ظهرت سعاد حسني تكاد تكون عارية تماما في مشهد لتركيب الحمالات، كما ظهرت في مشهد آخر بينما محمود ياسين يمسك صدرها ويضع وجهه عليه. ومشاهد أخرى.

رشدي أباظة والأفلام الجنسية في السبعينات

أعمال دونجوان السينما المصرية رشدي أباظة لا تزال موضع جدلا رقابيا بين كثير من السينمائيين حتى أن هناك عددا كبيرا من أعماله مازالت ممنوعة من العرض. فهو واحد من الفنانين المصريين الكثيرين الذين انساقوا إلى هوجة الأفلام التى صورت فى لبنان فى حقبة السبعينينات، تلك الأفلام التى لا تعرف رقابة أو قيودا. وتتميز أفلام رشدى أباظة الممنوعة من العرض بالمشاهد المثيرة الصريحة سواء كان مشاركا فى هذه المشاهد أم لا.
شهدت حقبة السبعينات نشاطا فنيا لرشدى أباظة فى السينما اللبنانية.
في عام 1970، قدم فيلم (الضياع)، وفيلم (امرأة لكل الرجال).
فى عام 1971، قدم فيلم (إمرأة ورجل) وهو إنتاج مصري ولكن تم تصويره فى لبنان، وهو الفيلم الذى اشتهر بمشاهد ناهد شريف الجريئة مع رشدى أباظة.
في عام 1972، قدم فيلم (العاطفة والجسد) من بطولة نجلاء فتحي ومحمود ياسين وسهير البابلى وعمر خورشيد.

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليق

أخبار النجوم والمشاهير، صور النجوم والمشاهير

free web site hit counter