تحقيق - تسريب صور النجمات عاريات 2014 الأكبر في التاريخ

آخر أخبار المشاهير، سكوب جديد بالصور
تحقيق - أهم النجمات ضحايا أكبر تسريب صور عارية

شهد عام 2014 أكبر عملية تسريب صور على شبكة الإنترنت لعدد كبير من أهم النجمات أمريكيات عاريات خصوصا في هوليوود من ممثلات وعارضات أزياء ورياضيات، بعد عملية قرصنة إلكترونية لأجهزة كومبيوتر وهواتف محمولة خاصة بهن استهدفت خدمة iCloud للتخزين على الشبكة العنكبوتية. في أكبر فضيحة قرصنة للنجمات المشاهير على مرّ التاريخ هزت الرأي العام العالمي وفتحت باب التساؤلات حول مصير خصوصية الملايين من مستخدمي الهواتف المحمولة.

التسريب استهدف مجموعة من المشاهير معظمهم نساء من ممثلات وعارضات أزياء شهيرات. في هذه العملية، أبرز مشاهير هوليوود وقعوا ضحية تسريب صور فاضحة لهن وأغلبها سيلفي التقطتها النجمات لانفسهن عاريات، لكن لم يلتقطنها بقصد النشر. ويأتى على رأس القائمة النجمة جينيفر لورنس. سنتعرف على مراحل عملية التسريب وتداعياتها، ثم ننشر أسماء أهم النجمات العالميات اللائى عانين من تسريب صور عارية شخصية لهن.

كيف تمت عملية التسريب وما هي ردود الأفعال

كيف وقع الاختراق والنشر

لقد تمكن «االقرصان المجهول» من خلال استخدام فيروسات فيما يعرف بـ«القرصنة الإلكترونية» مناختراق حسابات النجمات على خدمة التخزين السحابي "آي كلاود" التابعة لشركة آبل الأمريكية، والذي تبين وجود ثخرة أمنية فيها تسمح للمخترق بالحصول على كلمة السر. وحصل على بيانات تحتوي على صور فاضحة للنجمات وفيديوهات حساسة وخاصة جدًا وغير لائقة يظهرن فيها عاريات، كانت قد التقطنها بواسطة هواتفهن المحمولة وقمن بتحميلها على «آي كلاود». وقام بنشر العديد منها على موقع 4chan الذي قرر حذفها بعد ذلك لأنها تخالف سياسته في النشر. ورغم ذلك، ولأن الصور تخص مجموعة من الجميلات، كان المتصفحون قد استولوا بسرعة عليها قبل أن يتم سحبها، وقاموا بمشاركتها، وسرعان ما انتشرت على العديد من المواقع الأخرى ووسائل التواصل الاجتماعي.

تمت عملية التسريب على دفعتين

الدفعة الأولى من التسريبات تمت يوم الأحد 30 أغسطس 2014

استهدفت جينيفر لورنس، كيم كردشيان، هايدن بانتير، كريستين دانست، كيت أبتون، سيلينا غوميس، سكارليت جوهانسون، فيكتوريا جاستيس، ريهانا، ماري كيت أولسن، أريانا غراندي، تيريزا بالمر، ماري إليزابيث ونستيد، كالي كوكو، ليا ميشل، أفريل لافين، بري لارسون، ضمن 101 نجمة أخرى. ولقد ضمت مجموعة من 500 صورة خاصة نشرت في موقع لوحة صور وفي منتدى "4 تشان" لتبادل الصور ثم نشرت على مواقع اخرى كموقع إمجور وموقع Reddit الذي قام بحذفها بعد ذلك بوقت قصير.

الدفعة الثانية من التسريبات تمت يوم السبت 20 سبتمبر 2014

استهدفت جنيفر لورانس، كيم كارداشيان، هايدن بانتير، فانيسا هادجنز، كيت بوسوورث، جابرييل يونيون، هوب سولو، من بين نجمات أخريات. هذه الصور ومقاطع الفيديو نشرت مؤقتا في موقعي 4chan و Reddit قبل أن تحدف. وأغلق موقع Reddit منتدى تابعا له كان بعض مستخدمي الإنترنت يرتادونه لمشاهدة الصور المسربة.

التداعيات وردود الأفعال

تسريب الصور أثار ردود أفعال متفاوتة من النجمات ضحايا التسرييب، فبعضهم اعترف بأنها صور حقيقية، بينما أنكر الآخرون صحة الصور. وبعضهم عبر عن غضبه، بينما آخرون تعاملوا مع الأمر بسخرية، فيما فضلت بعضهن ألا يعلقن على صورهن المسربة مطلقًا لوسائل الإعلام منهن المطربة العالمية أفريل لافين وأخريات، في الوقت نفسه لن تتحرك النجمتان ريانا وكيم كارداشيان بعد أن تبين أن لقطاتهما لم تكن سوى صورا معدلة.
من جهة أخرى أعتبرت الواقعة فضيحة لمنتجات شركة "Apple" التي من المفترض أنها تتميز بدرجة عالية من الأمان ومن الصعب اختراقها، ولقد نفت شركة أبل أن يكون نظام التخزين في موقع icloud قد تعرض للاختراق. وأضافت شركة أبل أن الحسابات الخاصة ببعض المشاهير قد اخترقت من قبل قراصنة بسبب استخدامهن كلمات سر غير قوية أو إفشاء بيانات لقراصنة إنترنت تظاهروا بأنهم يمثلون شركة أبل.
كما هددت بعض النجمات بمقاضاة عملاقة محركات البحث الأميركية "غوغل" ومطالبتها بتعويض قدره 100 مليون دولار، جرّاء الأضرار التي لحقت بهن، لإخفاقها في إزالة الصور ما منحها الفرصة لكسب الملايين من الدولارات من تلك الفضيحة. متهمين الشركة بالسعي للإستفادة من تلك الفضيحة بدلاً من محاولة معالجتها فيما يعتبر "سلوك غير أخلاقي" فيما يتعلق بتلك الفضيحة التي طالت سمعتهن.
ويقوم موقع التدوينات القصيرة Twitter منذ انتشار تلك الصور وحتى الآن بإغلاق كل الحسابات التي تنشر تلك الصور.
ولقد أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، بياناً أكد فيه التحقيق بشأن تلك التسريبات، ويذكر أنه في حال ألقي القبض على الأشخاص المتورطين في عملية القرصنة، فإنهم سيخضعون لفترة سجن طويلة لا تقل عن 10 سنوات وفقا لحوادث مماثلة.

أهم النجمات ضحايا التسريب الكبير دفعة الأحد 30 أغسطس 2014

جينيفر لورنس - Jennifer Lawrence

جينيفر لورنس - Jennifer Lawrence
تم تسريب صور جينيفر لورنس عارية على دفعتين، ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014، وتسريبات السبت 20 سبتمبر 2014. ونالت حصة الأسد بأكثر من 60 صورة سيلفي عارية وهي بمنزلها وأشرطة فيديو فاضحة أخرى.
للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة مقالة تسريب صور جينيفر لورنس عارية تماما.
يذكر أن جينيفر لورنس (Jennifer Lawrence) هي ممثلة أمريكية، حائزة على الأوسكار، من مواليد يوم 15 أغسطس 1990 في مدينة لويسفيل، ولاية كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن جينيفر لورنس.

كيم كردشيان - Kim Kardashian

كيم كردشيان - Kim Kardashian
تم تسريب صور كيم كردشيان عارية على دفعتين، ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014، وتسريبات السبت 20 سبتمبر 2014.
للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة مقالة تسريب صور كيم كردشيان عارية تماما.
يذكر أن كيم كردشيان (Kim Kardashian) هي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية، من مواليد يوم 21 أكتوبر 1980 في الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن كيم كردشيان.

كيرستين دانست - Kirsten Dunst

كريستين دانست - Kirsten Dunst
تم تسريب صور كريستين دانست عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.


للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة مقالة تسريب صور كيرستين دانست عارية تماما.
يذكر أن كيرستين دانست (Kirsten Dunst) هي ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أمريكية ذات أصول ألمانية، من مواليد يوم 30 أبريل 1982 في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن كريستين دانست.

كيت أبتون - Kate Upton

كيت أبتون - Kate Upton
تم تسريب صور كيت أبتون عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، أقرت كيت أبتون بالصور المسربة. كما عبرت عن غضبها استيائها، وذكرت أن ما حدث هو انتهاك لخصوصية أي شخص وليس للنجوم فقط، وصرح محاميها أن هذا يُعد "انتهاكا شائنا" لخصوصيتها. وقال في بيان إنه يعتزم ملاحقة أي شخص ينشر وينسخ تلك الصور التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني.
يذكر أن كيت أبتون (Kate Upton) هي ممثلة وعارضة أزياء أميركية معروفة كموديل لملابس السباحة، من مواليد يوم 10 يونيو 1992 في  ميتشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية. وهي واحدة من أجمل نساء العالم. معلومات عن كيت أبتون.

سيلينا غوميز - Selena Gomez

سيلينا غوميز - Selena Gomez
تم تسريب صور سيلينا غوميس عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
ولم يكن لها أي رد فعل ولم يصدر عنها أي تصريح ولم تعلن عن أي تحرك بخصوص هذا التسريب.
وللمفارقة لا تعد هذه أول مرة تظهر فيها عارية، فلقد كانت غوميس قد ظهرت عارية تماما أو شبه عارية عدة مرات في صور نشرتها بنفسها، كما ظهرت عارية على غلاف ألبومها (Revival). وكذلك عندما تم تصويرها بواسطة مصور المشاهير ميرت ألاس. هذا وظهرت أكثر من مرة بملابس شفافة وملتصقة تظهر تفاصيل صدرها تماما.
يذكر أن سيلينا غوميز (Selena Gomez) هي ممثلة ومغنية ومؤلفة أغاني أمريكية، من مواليد يوم 22 يوليو 1992 في غران براري، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن سيلينا غوميس.

سكارليت جوهانسون - Scarlett Johansson

سكارليت جوهانسون - Scarlett Johansson
تم تسريب صور سكارليت جوهانسون عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وللمفارقة لا تعد هذه أول مرة تتعرض فيها لعملية تسريب ونشر صورها عارية عبر الإنترنت، فلقد سبق وأن تم تسريب صور عارية لها في عام 2012.
يذكر أن سكارليت جوهانسون (Scarlett Johansson) هي ممثلة أمريكية من أصول بولندية ودنمركية يهودية، ولدت في 22 نوفمبر 1984 بمدينه نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن سكارليت جوهانسون.

فيكتوريا جاستيس - Victoria Justice

فيكتوريا جاستيس - Victoria Justice
تم تسريب صور فيكتوريا جاستيس عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، عبرت عن غضبها البالغ، وغردت عبر حسابها على Twitter قائلة "دائما ما كانت هناك صورا مزيفة لي على الإنترنت، ولكني لا أقبل بأن أوضع في محل للدفاع عن نفسي بشأن ما هو حقيقي وما هو مزيف عني"، وأضافت: "أنا لست فى موضع للدفاع عن نفسى، أو لتوضيح ما إذا كانت هذه الصور حقيقية أم تم التلاعب بها، لكنني غاضبة من اهذا الاختراق الصارخ لخصوصيتى بهذ القدر الكبير، وأطلب من كل النساء اللاتي تعرضن لنفس هذه الأزمة أن يساندونني، وسأتخذ إجراءات قانونية اللازمة لحماية حقوقي".
يذكر أن فيكتوريا جاستيس (Victoria Justice) هي مغنية وممثلة أمريكية، إحدى نجمات قناة "نيكلوديون" للأطفال. من مواليد يوم 19 فبراير 1993 في ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن فيكتوريا جاستيس.

آفريل لافين - Avril Lavigne

آفريل لافين - Avril Lavigne
تم تسريب صور أفريل لافين عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
ولم يكن لها أي رد فعل ولم يصدر عنها أي تصريح ولم تعلن عن أي تحرك بخصوص هذا التسريب. وفضلت ألا تعلق على صورها المسربة مطلقًا لوسائل الإعلام.
يذكر أن آفريل لافين (Avril Lavigne)، مغنية روك وبوب كندية من أصل فرنسي، من مواليد 27 سبتمبر 1984 في بيلفيل، أونتاريو، كندا. معلومات عن آفريل لافين.

ماري إليزابيث وينستد - Mary Elizabeth Winstead

ماري إليزابيث وينستد - Mary Elizabeth Winstead
تم تسريب صور ماري إليزابيث ونستيد عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، أقرت ماري إليزابيث ونستيد بالصور المسربة. كما عبرت عن غضبها استيائها الشديد ليس فقط ممن اخترق هاتفها وحصل على الصور وإنما ممن يبحثون عن الصور لمشاهدتها أيضًا، حيث غردت عبر حسابها على Twitter قائلة: "إلى من يبحثون عن صوري التي التقطتها قبل سنوات مع زوجي بداخل منزلنا وفي خصوصية، أقول لكم أرجو أن تكونوا فخورين بأنفسكم وبما تفعلوه". وتابعت في تغريدتها: "لقد حذفت هذه الصور منذ فترة، وأستطيع أن أتخيل المجهود المخيف الذي بُذل لاستعادتها، أشعر بالشفقة على كل من تم تسريب صورها". وتضيف أنه على كل شخص أن يفكر كثيرا بشعور كل من تعرض للقرصنة.
يذكر أن ماري إليزابيث وينستد (Mary Elizabeth Winstead) هي ممثلة أمريكية، من مواليد يوم 28 نوفمبر 1984 في روكي ماونت، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة. معلومات عن ماري إليزابيث وينستد (مطلوبة).

هايدن بانتير - Hayden Panettiere

هايدن بانتير - Hayden Panettiere
تم تسريب صور هايدن بانتير عارية على دفعتين، ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014، وتسريبات السبت 20 سبتمبر 2014.
وللمفارقة لا تعد هذه أول مرة تظهر فيها عارية، فلقد سبق وأن ظهرت عارية فيلم (I Love You Beth Cooper) عام 2009، كما أن الباباراتزي تمكنوا عدة مرات من تصويرها لا ترتدي أي شيء تماما بينما تمرح على شاطئ البحر.
يذكر أن هايدن بانتير (Hayden Panettiere)، مغنية وممثلة امريكية، من مواليد يوم 21 أغسطس 1989 في نيويورك -الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن هايدن بانتير.

ريهانا - Rihanna

ريهانا - Rihanna
تم تسريب صور ريهانا عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
ولم يكن لها أي رد فعل ولم يصدر عنها أي تصريح ولم تعلن عن أي تحرك بخصوص هذا التسريب. ولقد قيل أنه تبين أن لقطاتها لم تكن سوى صورا معدلة.
يذكر أن ريهانا (Rihanna)، إسمها الحقيقي هو روبين ريانا فينتي، وهي مغنية بربادوسية، من مواليد يوم 20 فبراير 1988 في سانت مايكل، بربادوس. معلومات عن ريهانا.

أريانا غراندي - Ariana Grande

أريانا غراندي - Ariana Grande
تم تسريب صور أريانا غراندي عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، أنكرت صحة الصور المسربة، حيث غردت في حسابها على Twitter مؤكدة أن صورها المسربة مزيفة ولا تمت لها بصلة وقالت "إلى من يبحث عن صوري العارية على الإنترنت أقول له أنها ليست حقيقية!". ولقد سخرت من الأمر وصبغت تعقيبها حول انتشار صور عارية مسربة لها بالفكاهة والجرأة بالوقت ذاته، حيث تابعت في تغريتها "مؤخرتي الصغيرة أجمل بكثير من الصور المسربة والمزيفة" وواصلت سخريتها لمتابعيها قائلة "لكن حقيقة إلى من ظنوا أنني التي تظهر في الصور العارية المسربة فإنني أدعو لهم".
يذكر أن أريانا غراندي (Ariana Grande) هي مغنية وممثلة أمريكية ـ أيطالية، من مواليد يوم 26 يونيو 1993 في ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن أريانا غراندي.

كالي كوكو - Kaley Cuoco

كالي كوكو - Kaley Cuoco
تم تسريب صور كالي كوكو عارية ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.
وفي رد فعلها، أنكرت كالي صحة الصور المسربة، وسخرت من الفضيحة، كما رفضت أن تصنف على أنها إحدى ضحايا فضيحة التسريب.
يذكر أن كالي كوكو (Kaley Cuoco)، ممثلة أمريكية، من مواليد يوم 30 نوفمبر 1985 في كاماريللو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن كالي كوكو.

أهم النجمات ضحايا التسريب الكبير دفعة السبت 20 سبتمبر 2014

فانيسا هادجنز - Vanessa Hudgens

فانيسا هادجنز - Vanessa Hudgens
تم تسريب صور فانيسا هادجنز عارية ضمن تسريبات السبت 20 سبتمبر 2014.
وللمفارقة لا تعد هذه أول مرة تتعرض فيها لعملية تسريب ونشر صورها عارية عبر الإنترنت، فلقد سبق وأن تم تسريب صور عارية لها عدة مرات، كما سبق وأن نشرت صورة عارية لنفسها ما لبثت ان حذفتها بعد أن واجهت ردود فعل عنيفة من المتابعين. 
يذكر أن فانيسا هادجنز (Vanessa Hudgens)، ممثلة ومغنية أمريكية، من مواليد يوم 14 ديسمبر 1988 في ساليناس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن فانيسا هادجنز (مطلوبة).

غابرييلي يونيون - Gabrielle Union

غابرييلي يونيون - Gabrielle Union
تم تسريب صور جابرييل يونيون عارية ضمن تسريبات السبت 20 سبتمبر 2014.
وفي رد فعلها، أقرت جابرييل ضمنيا بالصور المسربة. كما عبرت عن رفضها واستنكارها، وعقبت على ذلك قائلة: "إلي كل من تعرضت لجريمة انتهاك الخصوصية، فإنني أرسل دعمي وتعاطفي وصلواتي لهن، فنحن لم نفعل شيئا خطأ، وفيما قام هؤلاء بسلب حقوقنا في الاستمتاع بخصوصيتنا، فإنهم لن يستطيعوا أن يسلبونا قوتنا أو كرامتنا".
يذكر أن غابرييلي يونيون (Gabrielle Union)، هي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية، من مواليد يوم 29 أكتوبر 1972 في مدينة أوماها، نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن غابرييلي يونيون (مطلوبة).

هوب سولو - Hope Solo

هوب سولو - Hope Solo
تم تسريب صور هوب سولو عارية ضمن تسريبات السبت 20 سبتمبر 2014.
وفي رد فعلها، أقرت هوب ضمنيا بالصور المسربة. كما عبرت عن رفضها واستنكارها المس بخصوصيتها بتسريب هذه الصور الشخصية البحتة، وقالت لصحيفة الإندبندنت: "أمر محزن للغاية ومؤسف أن تتم انتهاك حقوق الكثير من النساء بتسريب صور خاصة غير مصرح لاستخدامها في العلن"، وأردفت : "هذا العمل يتجاوز حدود اللياقة الانسانية ، ويجب حماية خصوصيات النساء، والخيارات كلها مفتوحة لحماية خصوصياتي".
يذكر أن هوب سولو (Hope Solo)، هي حارسة المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات، من مواليد يوم 30 يوليو 1981 في مدينة ريتشلاند، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية. معلومات عن هوب سولو (مطلوبة).

المزيد من النجمات ضحايا التسريب الكبير

ضمن تسريبات الأحد 30 أغسطس 2014.

ماري كيت أولسن، تيريزا بالمر، ليا ميشل، بري لارسون.

ضمن تسريبات 2014.

أبيغيل سبنسر، جوجو، أوبري بلازا، آمبر هيرد، كات ديلي، ميليسا بينويست، مكايلا ماروني، أليسون ميشالكا مع أماندا ميشالكا، بري لارسون، كانديس سوانبويل، إيميلي براوننغ، غابرييلي يونيون، هيلاري داف، جوزي لورين، كايت بوسورث، ليا ميشيل، ميجان جود، ميشيل كيغان، راشيل نيكولز، سارة شاهي، وينونا رايدر، إيفون ستراهوفسكي.

ضمن تسريبات السبت 20 سبتمبر 2014.

كيت بوسوورث، ميجان جود

أهم النجمات ضحايا التسريب عبر التاريخ

تسريبات 2014 لم تكن أول تسريبات في التاريخ، وإنما سبقتها ولحقتها تسريبات أخرى كانت ضحيتها مجموعة من النجمات. وأهم ضحايا التسريب عبر التاريخ: آشلي جرين (2009)، بلايك لايفلي (2010)، جيسيكا ألبا (2010)، كريستينا أجيليرا (2010)، تايلور سويفت (2011)، سكارليت جوهانسون (2012)، ميلا كونيس (2012)، باريس هيلتون (2014)، كيلى بروك (2011، 2014، 2015)، إيما واتسون (2016).

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليق

أخبار النجوم والمشاهير، صور النجوم والمشاهير

free web site hit counter